الاثنين، 16 سبتمبر 2013

عازفٌ يبكي رحيل أخيه ..



ورحل أخي ...!

في يوم طويل ..! قدّر لي أن أعيش متبلداً و متبرئاً من الاحساس لمدة شهر ثم أغرق في دموعي لأشهر و سنين عديدة .. رحلت روحي وبقيتُ بنصف روح هذا ما أدركته حينها ..! صندوق أسراري الأسود ذو القلب الأبيض غدَا ذائبا تحت التراب ، وأنا فوق التراب !
سبحانك يا ربي ولك الحمد على كل شيء لقد كنا نتقاسم حتى قطعة الكعك سويا ، الحلوى نصفها لي والنصف الآخر له ، أرجوحة الطفولة كنا نتقاسمها ونُعِين بعضنا بعضا على تحريكها ، حتى ملابسنا لنا لا لأحدنا !! أنا هو وهو أنا ، لم تقهرنا السنين ، ولم تقهرنا تقاسيم الحياة القاسية القارصة ، كنا خير إخوة ، وأنقى اثنين !!!
آهـٍ يا أخي والله آه .. لو تعلم ماذا حدث لزاوية غرفتك من بعدك ! وماذا حصل لسريرك وفراشك ! وماذا تقول عنك ذكرياتك التي تسكنني ! وماذا تقول أمي وأبي عنكـ منذ غفوت !!
منذ قدرك وأنا أواجه الحياة وحيدا ، وأدافع عن نفسي وحيدا ، وأسلي نفسي وحيدا ، عشقت العزلة منذ رحلت ! أنا الآن ضد تيارات الحياة ، حتى بكائي لم تعد لتشاركني به ! لم نعد نشارك بعضنا بعضا ! 
آهـٍ لو يغمى على ذاكرتي حين تخنقي بذكراك الأليمة !
أسابق عَبَراتي و عِباراتي بالدعوات .. أعلم أن الدموع لن تعيد شيئا لي ولكن لم يعد هناك أوفى من دموعي منذ رحلت ...!
حتى وأنت تشرف على السنة الثالثة في غفوتك الطويلة ، إلا أن دموعي لا تزال طازجة وطرية ! لقد شق الدمع خدّي وعرف طريقه وصنع من خدي دهاليزه !
حسبك يا حروفي ! فأنا راضٍ بالقضاء وأنت فلترضي بالبكاء !
أسأل الله العظيم أن يجمعنا سويا في جنانِ عدنٍ وأن نلتقي هناكـ .. اشتقت لشجارك يا أخي .. والله مشتاق أنا ...!
وقفة مع الدموع ....

هناك 6 تعليقات:

  1. اليوم كتابتك مؤلمه جدا و تعزف موسيقى حزينه
    ولكن عليك ان تتذكر اخي ان الموت طريق كلنا سالكيه * كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام * ، الله يرحمه و يجمعك معه بضفاف جناته.. استمر :$

    ردحذف
  2. رحمه الله وجمعكم به في الجنة ..
    ابكيتني يا عازف

    ردحذف
  3. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وغفر الله له..
    لاتدري لعل في موته حكمة.. في قوله تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )
    فلا تعلم لعل في في موته خير وحكمة لا يعلمها سوى الله..
    رحمه الله. .
    إلى اﻷمام..

    ردحذف
  4. لم تخطأ ابدأ أختيار أسم المدونة .. حروفك عزف كلاسيكي على أعمق الاوتار وبأجمل أحساس .. من أجمل ما قرأت في الرثاء .. لله درك

    ردحذف
  5. الفراااق ،،، بأنواعه أصعب لحظة ،،، وأقسى شعور ،،، أسأل الله أن يرحمه ويجمعكم به في جنات النعيم على سرر متقابلين ،،،

    ردحذف
  6. رحمه الله واسكنه فسيح جناته

    ردحذف

أنتم وقودي ..